بالصورأهالي القليوبية ممنوعون بعد الخامسة مساء
استغاث أهالي القليوبية من سوء حالة القطارات بالمحافظة، فبالرغم من قيام وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي
بزيارة مفاجئة لمحطة قطار العاصمة “بنها”، وإحالة 3 موظفين للتحقيق، بسبب عدم رضاه عن مستوى الخدمة المقدمة، إلا أن شكاوى المواطنين ما زالت مستمرة لتردي أوضاع القطارات الذي ما زال على حاله كما هو.
معاناة يومية
ويعاني أهالي القليوبية، خاصة طلبة الجامعات والمدارس، من تردي أوضاع النقل بصفة عامة والقطارات بصفة خاصة، وخاصة قطار شبين القناطر – المرج، الذي يتعتبر أكبر وسيلة ربط بين محافظتي القاهرة والقليوبية، ويُقل الآلاف يوميا من وإلى إعمالهم وجامعاتهم بالقاهرة، ولكن عدم انتظام الخط وقلة عدد القطارات المتواجدة بالخط يسبب معاناة يومية للأهالي، ويجعل المواطنين لا يتركون جزءًا في القطار حتى واجهته وأعلى العجلات إلا ويركبون عليه.
ويعاني أهالي القليوبية، خاصة طلبة الجامعات والمدارس، من تردي أوضاع النقل بصفة عامة والقطارات بصفة خاصة، وخاصة قطار شبين القناطر – المرج، الذي يتعتبر أكبر وسيلة ربط بين محافظتي القاهرة والقليوبية، ويُقل الآلاف يوميا من وإلى إعمالهم وجامعاتهم بالقاهرة، ولكن عدم انتظام الخط وقلة عدد القطارات المتواجدة بالخط يسبب معاناة يومية للأهالي، ويجعل المواطنين لا يتركون جزءًا في القطار حتى واجهته وأعلى العجلات إلا ويركبون عليه.
قال أحمد بلح، مؤسس اللجنة الشعبية بالخانكة، إن آخر رحلة للقطار تكون في الخامسة مساء، مما يسبب معاناة للأهالي، خاصة أن تذكرة القطار في حالة قطع التذكرة من المحطة 57 قرشا، وفي حالة الحصول على تذكرة من داخل القطار يكون الثمن جنيها، وهو ثمن رخيص إلى حد كبير، مشيرا إلى أنه بعد الخامسة يبدأ سائقو الميكروباص في استغلال الركاب ورفع الأجرة التي تصل إلى 5 جنيهات وأكثر، بالإضافة إلى سوء حالة الميكروباصات وتحمليها فوق طاقتها من أجل طمع السائقين.
المتنفس الوحيد
وأكمل محمد ناصر، أحد أهالي مدينة شبين القناطر، وولي أمر، أن لديه أولادًا في مرحلة الدراسة ويدرسون بجامعة القاهرة والأزهر بمدينة نصر، وهذا القطار مأساة حياة أو موت بالنسبة لهم، فطرق شبين غير ممهدة ومواصلاتها غير آدمية، فعند استقلال القطار يصلون إلى القاهرة في أقل من ساعة أما في حالات المواصلات العادية فتستغرق المزيد من الوقت يصل إلى 3 ساعات، مناشدا المسئولين بالنظر إلى هذا الخط ومراعاة ظروفهم الإنسانية.
وأكمل محمد ناصر، أحد أهالي مدينة شبين القناطر، وولي أمر، أن لديه أولادًا في مرحلة الدراسة ويدرسون بجامعة القاهرة والأزهر بمدينة نصر، وهذا القطار مأساة حياة أو موت بالنسبة لهم، فطرق شبين غير ممهدة ومواصلاتها غير آدمية، فعند استقلال القطار يصلون إلى القاهرة في أقل من ساعة أما في حالات المواصلات العادية فتستغرق المزيد من الوقت يصل إلى 3 ساعات، مناشدا المسئولين بالنظر إلى هذا الخط ومراعاة ظروفهم الإنسانية.
“جنب السواق”
وأوضح مجاهد سيد، موظف، أن الجميع يركب في كل مكان بالقطار، ومن يستطيع يقف ولو برجل واحدة ومع سائق القطار، وفي مقدمة القطار وبين عربيات القطار، ذلك حتى يوفر الوقت والجهد على المواطنين، ويجعلهم يصلون إلى أعمالهم بسرعة، فالطرق تعاني يوميا من الحوادث، وإذا تعطلت سيارة بالطريق توقفه لساعات.
وأوضح مجاهد سيد، موظف، أن الجميع يركب في كل مكان بالقطار، ومن يستطيع يقف ولو برجل واحدة ومع سائق القطار، وفي مقدمة القطار وبين عربيات القطار، ذلك حتى يوفر الوقت والجهد على المواطنين، ويجعلهم يصلون إلى أعمالهم بسرعة، فالطرق تعاني يوميا من الحوادث، وإذا تعطلت سيارة بالطريق توقفه لساعات.
التعليقات على الموضوع